سكب نادي سباقات الخيل

News


نادي سباقات الخيل يقيم حفل معايدة لمنسوبيه

.نادي سباقات الخيل يقيم حفل معايدة لمنسوبيه


الرياض: نادي سباقات الخيل 


أقام نادي سباقات الخيل اليوم في مقر النادي، حفل معايدة لجميع منسوبي وموظفي النادي بحضور أمين عام هيئة الفروسية الرئيس التنفيذي للنادي المهندس مروان بن عبدالرحمن العليان، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين. 


وجرى خلال الحفل تبادل التهاني والتبريكات بين الموظفين بهذه المناسبة وسط أجواء ودية وأخوية، سائلين الله أن يعيدها على الجميع بالخير والبركات. 


ورحب العليان في بداية حفل المعايدة بمنسوبي النادي، ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، والشعب السعودي، سائلاً الله أن يعيده على المملكة أعواماً مديدة باليمن والخير والرخاء على بلادنا والأمة الإسلامية بالخير والمسرات.

 

بعد ذلك تبادل جميع المنسوبين التهاني والتبريكات وشاركوا في تناول حلوى العيد، والإفطار.


ونوه الرئيس التنفيذي، إلى أن مجلس إدارة نادي سباقات الخيل يحرص على تنظيم مثل هذه الاحتفالات لأهميتها في تهيئة بيئة العمل الإيجابية وتدعيم التواصل بين الموظفين ونشر روح الألفة والمحبة بينهم، تحفيزاً للعمل الجاد والدؤوب وتعزيز روح الفريق الواحد لتحقيق تطلعات النادي وأهدافه المستقبلية.

درة المغترة آيس دانسنيج أبطالا لكأسي لوزارتي الدفاع والزراعة

​.درة المغترة آيس دانسنيج أبطالا لكأسي لوزارتي الدفاع والزراعة



شهدت أرضية ميدان الملك عبدالعزيز بالرياض إقامة الحفل الثاني والاربعون المتكون من 11 شوطاً للخيل العربية الأصيلة وخيل الثروبيرد من ضمنها الشوطين الرئيسيين وهم الشوط العاشر تحدي نادي سباقات الخيل.

وتوج مدير عام السباق الأستاذ سالم بن محفوظ الجائزة لاسطبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بعد فوز الفرس درة المغترة بالشوط العاشر والذي تبعه الشوط الرئيسي الثاني والأخير على كأس وزارة الدفاع الفئة الثالثة .

وسلم صاحب السمو الملكي الفريق ركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية بحضور المهندس مروان العليان الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل الكأس بعد نهاية الشوط للإسطبل أبناء هيف بن عبود القحطاني بعد فوز الجواد اوكو بالكأس .

وشهدت أيضا أرضية ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية مساء الجمعة ختام حفلات نادي سباقات الخيل لهذا الاسبوع بعد نهاية أشواط الحفل الثاني والأربعين بإقامة 11 شوطاً للخيل العربية الأصيلة والثروبيرد وكان الشوط الحادي عشر هو الرئيسي على كأس وزارة البيئة والمياه والزراعة حيث توج معالي المهندس منصور المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة بتواجد المهندس مروان العليان الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل اسطبل ابناء فيحان بن فيصل المنديل بالكأس بعد فوز الفرس آيس دانسنيج بالشوط.

خبر صحفي

​.(خبر صحفي)

رفع مجلس ادارة هيئة الفروسية ومجلس ادارة نادي سباقات الخيل التهنئة الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه - وإلى سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - 

بوصول الفروسية السعودية الى التصنيف الثاني عالميا، وتصنيف كأس السعودية‬⁩ دولياً من ضمن سباقات الفئة الأولى G1، ايضاً الاشواط المصاحبه في يوم الامسية تم تصنيفها دوليا وهي كأس نيوم على العشب G3 ، وداربي السعودية على الرمل G3 ، وسباق 1351 للسرعة على العشب G3 وسباق الرياض للسرعة على الرمل G3 و سباق البحر الاحمر على العشب G3. 

وذلك بعد الدعم الغير محدود الذي وجدته هذه الرياضة من القيادة اعزها الله لتكون واحدة من اهم السباقات على الساحة العالمية.

وجاء هذا التصنيف العالمي ضمن الرؤية والاستراتيجية التطويرية التي يسير عليها مجلس ادارة هيئة الفروسية ومجلس ادارة نادي سباقات الخيل للارتقاء بمستوى السباقات وصولا للمستوى الاول بحسب تصنيف المنظمة العالمية لسباقات الخيل. 

لتعد هذه الخطوة مهمة نحو الارتقاء كونها أتت نتيجة عمل احترافي متكامل تم تقييمه من اصحاب القرار في منظمة سباقات الخيل العالمية، ليتم تقييم هذا الملف بناء على النظر في مستوى الخيل المشاركة في نادي سباقات الخيل ومعدلات تصنيفها المتصاعد خلال السنوات الماضية وكذلك منافستها للجياد العالمية خلال مشاركتها ضمن اشواط كاس السعودية في النسختين الأولى والثانية والتي كان لها اثر ايجابي في هذا الملف من خلال استقطاب الخيل المميزة عالميا مع ثبات او تصاعد مستواها بعد مشاركتها كان دليل على جودة هذه الخيل. 

وشمل التقييم ايضا دور نادي سباقات الخيل في تطبيق العقوبات حيال استخدام المواد المحظورة والتي قد تؤثر بدورها على ابراز المستوى الحقيقي للجياد مع تأثيرها السلبي عى صحة الخيل، وسيسعى نادي سباقات الخيل على نفس النهج التطويري حتى يصل للمستوى الاول وذلك لوضع سباقات الخيل بالمملكة العربية السعودية ضمن مصاف افضل الدول عالميا بهذا المجال في ظل دعم القيادة الغير محدود لرياضة الاجداد.